جمعية البر في شبوة تطالب قوات النخبة والمجلس الانتقالي سرعة إخلاء مقرها وتحملهم مسؤولية الاعتداء

19 فبراير 2018
جمعية البر في شبوة تطالب قوات النخبة والمجلس الانتقالي سرعة إخلاء مقرها وتحملهم مسؤولية الاعتداء

طالبت الهيئة الإدارية لجمعية البر الاجتماعية الخيرية في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة قوات النخبة الشبوانية والمجلس الانتقالي سرعة إخلاء مقرها وتحملهم مسؤولية الاعتداء.

واستنكرت الجمعية ما أقدمت عليه قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات من اقتحام لمقرها وتسليمه للمجلس الانتقالي في 11 من فبراير الجاري.

وقالت الجمعية في بيان لها “إن هذا العمل يتنافى مع القوانين المعمول بها وأعراف المجتمع الشبواني ويؤثر على العمل الخيري المؤسسي ويزيد من معاناة فئات المجتمع الضعيفة ويضيق على المؤسسات الخيرية التي تسعى لتخفيف معاناتهم”.

وطالبت السلطات المعنية ممثلة بمحافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية ومدير عام امن المحافظة وممثل التحالف العربي المشرف على قوات النخبة في محور عزان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بإخلاء مقر الجمعية بأسرع وقت وضمان احترام مقار المؤسسات التي تعمل وفق القوانين المعمول بها وعدم تكرار مثل تلك التصرفات ورد الاعتبار للجمعية ممثلة في هيئتها الإدارية، وحمل البيان قوات وقيادة المجلس الانتقالي شبوة مسؤولية الاعتداء على مقر الجمعية.

ودعا البيان المنظمات الإنسانية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى إدانة هذا العمل غير المبرر، مطالبا بسرعة إخلاء مقر الجمعية ليتسنى لها مزاولة عملها الإنساني الخيري.

وكانت قوات من النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات اقتحمت أحد المقار التابعة للجمعية في منطقة جول الريدة بمديرية ميفعة في الحادي عشر من شباط/ فبراير الحالي وتسليمة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق