محافظ محافظة حضرموت: المملكة أنقذتنا من النفوذ الإيراني

15 فبراير 2018
محافظ محافظة حضرموت: المملكة أنقذتنا من النفوذ الإيراني

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني: «إن التحالف العربي بقيادة السعودية أنقذ اليمن من السقوط بأيادي إيران التي تريد أخذ اليمن من محيطها العربي والخليجي». وأعرب في تصريحات خاصة لـ «المدينة» عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز قائد التحالف العربي على المكرمة، التي أنقذت اقتصاد وعملة اليمن وهي الوديعة التي أودعت لتعزيز العملة الوطنية. منوهًا بأن هذه المكرمة جاءت لتساعد الشرعية في الحفاظ على استقرار العملة، وامتدادًا لهذه الخطوات المباركة، جاء إعلان سفير خادم الحرمين في اليمن محمد آل جابر بتطوير ميناء المكلا، الذي يقدم خدمات مهمة ووطنية لخدمة المحافظات المجاورة والمحررة.

حضرموت نموذج رائع

أشار البحسني إلى أن حضرموت تعتبر نموذجًا رائعًا للمحافظات المحررة، والحمد لله قطعنا شوطًا كبيرًا لتثبت الأمن بعد تحرير ساحل حضرموت ومدينة المكلا من عناصر القاعدة في العام الماضي، ونريد استثمار هذا النجاح؛ لكي يعم كل شبر في حضرموت، ولدينا خطط بناءً على توجيهات الرئيس هادي للاهتمام بالأمن، وعندنا خطة انتشار أمني في جميع المواقع في المحافظات.

دعم المملكة أخوي وصادق

أكد البحسني أن دور المملكة -بدون شك- كبير، ودعمها أخوي؛ كونها القائد الأول لعاصفة الحزم، ومعها دولة الإمارات، فكان لهم فضل كبير في حضرموت، سواء مساعدتنا في عملية التحضير للتحرير، وتزويدنا بكل الإمكانات والأسلحة والمعدات؛ لكي نقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، وما زال دعم ومساعدة السعودية متواصلًا من خلال برامج إغاثية قوية، وخاصة من مركز الملك سلمان، ونعبر عن خالص شكرنا وتقديرنا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ونقول بصوت قوي: إن المملكة والإمارات تقدمان دعمًا سخيًّا وأخويًّا، وهذا الدعم يعمل وفق شروط أخوية وإنسانية.

*عكاظ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى