وزير النقل “الجبواني” يلتقي خبير بريطاني في شؤون خفر السواحل

12 فبراير 2018
وزير النقل “الجبواني” يلتقي خبير بريطاني في شؤون خفر السواحل

التقى وزير النقل صالح أحمد الجبواني اليوم  الاثنين الخبير البريطاني في شؤون خفر السواحل لارس ماديسون.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء ركن خالد علي القملي ،بحث الترتيبات لوصول وفد المنظمة البحرية الدولية الـ IMO لزيارة الموانئ والمرافئ اليمنية وخصوصاً ميناء عدن لبحث التعاون المشترك وسبل دعم المنظمة للموانئ وكيفية حمايتها وتأمينها من قبل الجهات المختصة قانوناً كما ينص القانون المحلي والقانون الدولي وكذلك دعم خفر السواحل كمؤسسة محترفة تقوم بعملها وفقاً للقوانين المحلية والدولية.

وعبر وزير النقل عن شكره لرئيس المصلحة والمستشار البريطاني..مؤكدا أن الوزارة لن تألوا جهدا في دعم مصلحة خفر السواحل اليمنية وتمكينها من عملها..مشيراً الى أن الشراكة مع المنظمة البحرية الدولية ستستمر..مطالباً بالدعم والمساندة لبلادنا في ظل الظروف الاستثنائية.

وقال الخبير البريطاني” أن المنظمة البحرية الدولية تقف مع الحكومة اليمنية الشرعية وتدعم أجهزتها المختصة للقيام بمهامها في الموانئ والمرافئ اليمنية ”

وأضاف”أن الوفد الذي سيقوم بزيارة عدن قريبا سيأتي لمساعدة الحكومة اليمنية للقيام بواجباتها كاملة في الموانئ والمرافئ”.

كما تحدث رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية عن استعداد وجاهزية خفر السواحل للقيام بمهامها وواجباتها في حماية السواحل اليمنية والموانئ والمرافئ على طول الساحل اليمني.

المصدر سبأ نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق