بعد العبث الكبير من الامارات بجزيرة سقطرى.. الرئيس هادي يصدر توجيهات هامة “تفاصيل”

7 فبراير 2018
بعد العبث الكبير من الامارات بجزيرة سقطرى.. الرئيس هادي يصدر توجيهات هامة “تفاصيل”

وجه فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الثلاثاء بمنع منح القوات الإماراتية المتواجدة في جزيرة سقطرى، كبرى الجزر اليمنية، أوي جهة أخرى، أي أراض إلا بتوجيهات عليا، للحيلولة دون المزيد من التلاعب بهذه الأراضي التي تعرضت لعبث كبير من قبل القوات الإماراتية حيث غدت الجزيرة معسكرا لها أو تحت نفوذها.

واكد الرئيس هادي ،على وقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة تحت اَي ذريعة أو مسمى كان الا عبر الجهات المخولة قانونا وذات الاختصاص ممثلة بالهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني ووفقا للوائح والضوابط المنظمة.

وحث رئيس الجمهورية خلال استقباله،امس، برئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني انيس باحارثه، على أهمية الإسراع باستكمال دراسة الخطة الاستراتيجية ( المستر بلان )لجزيرة سقطرى والتي تكفل الحفاظ على اراضي الجزيرة بمحمياتها المختلفة وإيقاف اَي تصرفات فيها تحت اَي مسمى كان..مشيدا بالجهود التي يبذلها رئيس الهيئة لتنظيم العمل المؤسسي للهيئة وبناء لبناته ومرتكزاته.

adennews07 02 2018 705241 - عدن نيوز

وقدم رئيس الهيئة لفخامة الرئيس تقريرا موجزاً لطبيعة مهامهم وأعمالهم خلال الفترة الماضية وماتم انجازه في سبيل الحفاظ على اراضي وممتلكات الدولة..لافتا في هذا الصدد الى جملة من الصعوبات التي تعترض سير ادائهم والمتمثلة في ازدواجية الصرف من قبل بعض الهيئات والجهات الغير مخولة أو المعنية.

ووجه فخامة الرئيس بايقاف كافة التصرفات المخالفة ومنها التصرفات بأراضي المنطقة الحرة حتى تنتهي اللجنة التي وجه فخامته بتشكيلها برئاسة رئيس الهيئة للوقوف على الاختلالات واتخاذ الإجراءات الصارمة ازاءها.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى