بالانفوجرافيك.. شاهد الاهمية الاستراتيجية لتحرير مدينة حيس بمحافظة الحديدة

5 فبراير 2018
بالانفوجرافيك.. شاهد الاهمية الاستراتيجية لتحرير مدينة حيس بمحافظة الحديدة

تقع مديرية حيس إلى الجنوب من محافظة الحديدة وهي على مفترق طرق باتجاه محافظتي تعز و إب ، وبتحريرها تختنق مليشيا الانقلاب في جبهات تعز اذ تعتبر خط إمداد رئيسي للمليشيات لعدد من جبهاتها .

السيطرة على  حيس يفقد المليشيات في مناطق واسعة من غرب محافظة  تعز مثل  موزع ،  الوازعية ،  البرح،  مقبنة،  هجدة، يفقدها خط الامداد الرئيسي، ويؤثر في معركة غرب  تعز الذي يتوقع أن يشهد تغيرات ايجابية اذا احسنت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي اغتنام الفرصة وبالسيطرة على مديرية حيس يصبح خط إمداد رئيسي للمليشيات إلى محافظة #إب تحت سيطرة قوات الشرعية، مما يعني تضييق الخناق على خطوط إمداد هامة .

كما أن مديرية الخوخة الساحلية وكذلك المخا تصبح في مأمن من تسللات عناصر المليشيات وتوقف مخاطر الالتفاف على المديريتين، إذ أن بالسيطرة على مديرية حيس يصبح قرابة 70 كيلو في مأمن حتى مفرق حيس  المخا .

تحرير مديرية  حيس اليوم يعتبر مفصل رئيسي في معركة تحرير محافظة  الحديدة، ويبقى من المهام تأمين مديرية  حيس بالسيطرة على المرتفعات الشرقية المطلة على المديرية كمرتفعات منطقة  شمير تعز وكذلك مديرية جبل راس التابعة لمحافظة  الحديدة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق