خفر السواحل يتسلم مهمة تأمين وحماية كافة الموانئ اليمنية

20 يناير 2018
خفر السواحل يتسلم مهمة تأمين وحماية كافة الموانئ اليمنية

جرى صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الاتفاق بين وزارة النقل بالحكومة الشرعية ومصلحة خفر السواحل على تسليم مهمة تأمين وحماية كافة الموانئ الى خفر السواحل في اتفاق اعتبره مراقبون احد ثمار زيارة السفير السعودي محمد ال جابر الى عدن ولقاءاته بالمسؤولين وزيارته الى الميناء.

وفي الاجتماع الذي جمع وزير النقل صالح الجبواني ورئيس مصلحة خفر السواحل العميد خالد القملي تم الاتفاق على إعادة مهمة تأمين  الموانئ الى مصلحة خفر السواحل وذلك بناءا على ما تم الاتفاق عليه مسبقا خلال لقاء جمع الطرفين يوم الاحد الماضي والذي نص على ان تقوم مصلحة خفر السواحل بالإعداد والتحضير الكامل لإستلام أمن الموانئ اليمنية والبدء بمينائي عدن والمكلا كمرحلة اولى ليتم بعد ذلك تسليم بقية الموانئ للمصلحة.

وفي ذات السياق تم الاتفاق على رفع القوات الامنية غير القانونية بالتنسيق مع  وزير الداخلية والتي تقوم حالياً بمهام الحماية والتأمين في مينائي عدن والمكلا.

يذكر ان مهمة تأمين وحماية الموانئ اليمنية التي هي من صميم اختصاص خفر السواحل يقوم بها حاليا قوات امنية وجماعات مسلحة حد وصف المصلحة الوارد في محضر الاتفاق وذلك منذ بداية الحرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق