الحكومة تطلب من النقاط الأمنية تسهيل مرور النازحين وتقول إنها لن تسمح بالتعامل معهم على أساس مناطقي

10 يناير 2018
الحكومة تطلب من النقاط الأمنية تسهيل مرور النازحين وتقول إنها لن تسمح بالتعامل معهم على أساس مناطقي

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء بأنها لن تسمح لأي طرف من الأطراف بانتهاك حرية المواطن ولن تقبل بمعاملة المواطنيين على اساس مناطقي او جهوي او حزبي.

وشددت الحكومة في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن على ضرورة تقديم المساعدات الانسانية للنازحين وتسهيل مرورهم في جميع النقاط الأمنية ومعاملتهم معاملة حسنة في جميع المحافظات المحررة استناداً إلى التوجيهات الصريحة للرئيس عبدربه منصور هادي التي تقضي بتأمين مرور جميع المواطنين دون استثناء.

وأشارت إلى أن الحرب التي تخوضها الشرعية اليوم بدعم من دول التحالف العربي هي للتصدي للمشروع الطائفي وآلة القتل الحوثية الارهابية وأن الهدف الاسمى هو هزيمة الإنقلاب والدفاع عن الجمهورية والحفاظ على الوحدة وتأسيس اليمن الاتحادي الذي أقره اليمنيون في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأكد مجلس الوزراء بأن الدستور والقانون كفل للمواطن اليمني حقه الكامل في حرية التنقل ولن يتم السكوت عن مرتكبي الجرائم بحق المواطنين وسيعاقب المجرمون والمسؤولون عنها ومن يقف ورائهم بحزم وأن الحكومة ستتخذ الخطوات اللازمة التي كفلها القانون لحماية المواطن باعتبارها الوظيفة الأساسية للدولة.

وتزايدت في الفترة الأخيرة ظاهرة مضايقة النازحين من المناطق الشمالية الى مدينة عدن وقيام الحزام الامني التابع للإمارات بمنعهم من دخول المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق