هام.. تعرف على المهمة الحقيقية لمساعد ولد الشيخ الى صنعاء

8 يناير 2018
هام.. تعرف على المهمة الحقيقية لمساعد ولد الشيخ الى صنعاء

تحدثت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء عن طبيعة المهمة الحقيقية التي اوفد من اجلها مساعد مبعوث الامم المتحدة معين شريم الى صنعاء.

وتقول هذه المصادر إن المهمة الحقيقية لمساعد المبعوث الاممي الى اليمن معين شريم في زيارته الحالية إلى صنعاء هو الاشراف على انعقاد اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وتكليف رئيس للحزب وهو ما حصل بالفعل وتم تزكية صادق امين ابو راس للمهمة.

واشارت المعلومات الى ان شريم هدد الجماعة الحوثية بتصنيفها ضمن جماعة ارهابية ان هي رفضت او عرقلت انعقاد اللجنة العامة للمؤتمر.

محللون وكتاب قالوا: انها مناورة خطيرة جداً تقودها الامارات لتجريد الرئيس هادي وفريق المؤتمر الموالي للشرعية من قيادة الحزب وتسليمها لمؤتمر صنعاء.

مراقبون ايضا وصفوا هذه الخطوة بانها محاولة لانقاذ مليشيا الحوثي من خلال توفير غطاء سياسي للجماعة على غرار التحالف الذي كان قائما بينها وبين الراحل “صالح” قبل ان تقدم الجماعة على قتله في مطلع سبتمبر الماضي بعد اعلانه فك الارتباط بها واعلان الحرب عليها.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق