عاجل: مليشيا الحوثي تشن قصف عنيف على قبيلة بني سراع بعد فشلهم في إقتحامها وسقوط قتلى وجرحى

آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 9:16 مساءً
عاجل: مليشيا الحوثي تشن قصف عنيف على قبيلة بني سراع بعد فشلهم في إقتحامها وسقوط قتلى وجرحى

عدن نيوز – متابعات

قتل قبل قليل عدد من المواطنين وجرح آخرين في قصف لمليشيات الحوثي على قبيلة بني سراع في محافظة حجة .

وعادت مليشيات الحوثي مساء اليوم السبت بقصف قبيلة بني سراع في محافظة حجة بعد أسبوع على توقف المواجهات بين الطرفين بسبب تدخل وساطة قبلية انتهت بتسليم رجال القبائل اليوم 7 أسرى حوثيين للجنة الوساطة القبلية التي تدخلت .

وطبقا لمصادر محلية في قبيلة بني سراع بمديرية الشغادرة فإن المليشيات تقصف في هذه اللحظات منازل المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة والمدافع بعد خرقها للهدنة وتسلمها الأسرى التابعين لها من لجنة الوساطة .

وأكدت المصادر ” أن المليشيات اتخذت الوساطة لمدة أسبوع كذريعة وهي في المقابل تقوم باستقدام التعزيزات وحفر الخنادق على حدود القبيلة للتحصن من ضربات طيران التحالف العربي الذي دمر تعزيزات كبيرة للحوثيين قبل أسبوعين .

وقالت المصادر ان” المليشيات التي ولت هاربةً مخلفةً خمسة أسرى في أيدي القبائل وأكثر من ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى وخسائر في العتاد والأطقم جراء مساندة الطيران انسحبت المليشيات وعلى مدار أسابيع عمدت الى حفر الخنادق واستدعاء التعزيزات وكذلك نقل أسلحة ثقيلة ومدافع ودبابة .

وأضافت المصادر” أن المليشيات وعبر وساطة القيادي في جماعة الحوثي المدعو صادق الأدبعي قامت القبيلة وعبر الشيخ يحيى​ هديش سراع يوم أمس الجمعة بتسليم الأسرى الخمسة كجانب حسن نيه .
إلا أن المليشيات ما أن استلمت الأسرى فوجئ ابناء القبيلة صباح اليوم بوصول تعزيزات كبيرة وصلت الى منزل الشيخ المتحوث محمد غيلي في منطقة المجامع وكذلك في وادي خروط بالمجامع وكذلك الى منزل الشيخ المتحوث جبران الحكمي وفي وادي لاعة .

وقال المصادر انه ومع مغرب اليوم بدأت المليشيات بقصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على منازل المواطنين في عزلة المطعن بني سراع ليسقط أول شهيد وهو مختار سراع.

وذكرت المصادر ” أن المليشيات تقود حملة عسكرية لمحاولة اقتحام القبيلة عبر عدة قيادات تابعة لها.