تصريحات أمريكية تؤيد الحوثيين بعد تقديم اليمن مشروع القرار الأممي الرافض لإجراءات ترامب في القدس

آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 12:50 صباحًا
تصريحات أمريكية تؤيد الحوثيين بعد تقديم اليمن مشروع القرار الأممي الرافض لإجراءات ترامب في القدس
عدن نيوز - متابعات :

خرجت دولة أمريكا مساء الخميس بتصريحات مؤيدة لبقاء مليشيات الحوثي في اليمن كقوة سياسية دون التطرق لانقلاب المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة وتسليم السلاح.

جاء هذا بعد لحظات من تقدم اليمن ضمن المجموعة العربية بقرار يرفض إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وحصل قرار اليمن على تصويت هو الأغلب بقوة 128 دولة مؤيدة للقرار .

وقال مسؤول في الخارحية الأمريكية لوكالة رويتزر للأنباء قبل قليل ” أنه لايوجد حل عسكري في اليمن وأن الحوثيين جزء من العملية السياسية في اليمن شرط عدم إطلاق صواريخهم على المملكة العربية السعودية .

ولم يتطرق المسؤول الأمريكي لأي من جرائم الحوثيين بحق المدنيين في اليمن أو الاعتراف بانقلاب تلك المليشيات على مؤسسات الدولة والقرارات الدولية الصادرة من مجلس الأمن والأمم المتحدة .

وقرأ محللون تصريحات الخارجية الأمريكية بالابتزاز الجديد للشرعية اليمنية والتحالف العربي التي تخوض حربا ضد الانقلاب في اليمن .

وأكد مراقبون أن تصريحات الخارحية الأمريكية هي دعم واضح للحوثيين وتشجيع لهم على استمرار الحرب دون أي إدانة واضحة لعملية انقلابهم على مؤسسات الدولة .

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي ” أن اليمن تقدمت بالمشروع العربي لرفض قرار ترامب بشأن القدس رغم الضغوطات والتهديدات في إشارة واضحة إلى ابتزاز الولايات المتحدة الأمريكية الذي تمارسه ضد الشرعية وتقدمها في اليمن .