قيادي مؤتمري يزعم ان اتصالات تجري بين الشرعية وشقيق المخلوع “صالح” ومراقبون يقللومن من اهمية ذلك

آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 1:51 مساءً
قيادي مؤتمري يزعم ان اتصالات تجري بين الشرعية وشقيق المخلوع “صالح” ومراقبون يقللومن من اهمية ذلك
عدن نيوز - متابعات :

زعم قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الراحل المخلوع “صالح”  ان اتصالات تجري بين نجل شقيق الرئيس صالح طارق وبين قيادات الشرعية.

وقال القيادي المؤتمري عادل الشجاع في تصريحات لـ” عكاظ” ان اتصالات تجري بين نجل شقيق الرئيس الراحل العميد طارق محمد صالح وقيادات الشرعية، متوقعاً أن يتولى طارق مركزا قياديا عسكريا في الأيام القليلة القادمة.

ونفى أن يكون طارق قد أصدر بياناً، مؤكدا أنه تواجد لدى إحدى القبائل جنوب شرق البلاد ويحظى بحماية قبلية كبيرة.

وقلل مراقبون وناشطون موالون للشرعية من اهمية هذه الاتصالات إن وجدت كونها لا تعدوا اكثر من تضييع لوقت الشرعية في حسم المعركة مع مليشيا الحوثي الايرانية التي كان “طارق” احد مقاتليها.

واعتبر مراقبون ان اي تنسيق مع قيادات كانت تعمل مع المليشيا في الوقت الحالي يعد خيانة لدماء الشهداء الذين سقطوا في معارك الدفاع عن الجمهورية واستعادة الدولة وتحرير كامل اراضي الوطن المخطوف.

في غضون ذلك، أوضحت مصادر في صنعاء، أن الميليشيات الحوثية تواصل عملية بحث في مختلف الأحياء بما فيها الحي السياسي الذي أغلقته أمس، عن طارق صالح، متهمة عددا من المشايخ والشخصيات القبلية بإخفائه.

ويشكل طارق كابوسا لدى المليشيات الانقلابية باعتباره القائد الثاني بعد عمه صالح للانتفاضة الشعبية التي اندلاعت شرارتها بالعاصمة صنعاء في الـ2 من شهر ديسمبر كانون الجاري.