هيومن رايتس ووتش: يبدوا ان الحوثيين قد ارتكبوا جريمة حرب باستهداف عاصمة السعودية الرياض

محرر 37 نوفمبر 2017
هيومن رايتس ووتش: يبدوا ان الحوثيين قد ارتكبوا جريمة حرب باستهداف عاصمة السعودية الرياض

عدن نيوز – متابعات

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن الحوثيين يبدوا أنهم قد ارتكبوا جريمة حرب باستهدافهم العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي السبت الماضي.

وذكرت في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن الرد السعودي تمثل في الإغلاق المؤقت لجميع المنافذ اليمنية مع إمكانية استمرار دخول المساعدات الإنسانية لليمن تحت تدابير رقابة مشددة من التحالف.

وأشارت إلى أن «هذه القيود الإضافية على المساعدات التي تصل اليمن يُرجح أنها تنتهك القانون الدولي فيما يخص إتاحة المساعدات الإنسانية».

وقالت سارة ليا ويتسن مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة إنه «يبدو أن الحوثيين ارتكبوا جريمة حرب بإطلاق لصاروخ باليستي عشوائي على مطار مدني».

وأضافت «هذا الهجوم غير القانوني لا يبرر أن تزيد السعودية من الكارثة الإنسانية اليمنية بزيادة القيود على المساعدات وإمكانية الدخول إلى اليمن».

وقالت إن اليمن يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ أن هناك أكثر من 7 ملايين نسمة على شفا المجاعة ومئات الآلاف مصابون بالكوليرا مؤكدة إن الخسائر الكبرى التي تكبدها المدنيون اليمنيون لا تبرر لقوات الحوثي صالح الهجمات العشوائية على المدن السعودية فقوانين الحرب تسري على جميع الأطراف.

وطالبت ويتسن جميع الأطراف بتقليص الضرر اللاحق بالمدنيين بغض النظر عن جنسياتهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق