القيادي الحوثي حسن زيد يتحسر على الاصلاح ويقول: ليتنا لم نعامله كما حدث عقب ثورة 21 سبتمبر

31 أكتوبر 2017
القيادي الحوثي حسن زيد يتحسر على الاصلاح ويقول: ليتنا لم نعامله كما حدث عقب ثورة 21 سبتمبر

عدن نيوز – متابعات

في استمرار لهجومه المتواصل على الرئيس اليمني السابق علي صالح قال القيادي الحوثي ووزير الرياضة في حكومة الانقلاب بصنعاء أن تحالف الحوثيين مع صالح تسبب لهم بخسائر فادحة.

وقال حسن زيد أن الحوثيين بقبولهم الحلف مع صالح “خسروا كثيراً من الحلفاء الطبيعيين وكانت اكبر خسارة خوضهم معاركه في الضالع وتعز وأعظم خسارة تحملهم لكل اثار عدوان 1994م على الجنوب والممارسات الظالمة بعدها”.

واشار الى ان صالح استخدم الحوثيين للانتقام من الاصلاح وهذا  دفع الاصلاح دفعاً للارتماء في احضان العدو على حسب تعبيره.
وأشار إلى أنه لو كان  الاصلاح عومل كما عومل الاشتراكي والناصري وحمي من تجاوزات المشرفين المتحوثين ربما كان الوضع سيختلف عما هو عليه الآن.
وقال إن  موقف قيادة الاشتراكي والناصري تشكك في هذه الفرضية، لانهم عوملوا كحلفاء وحرص الحوثي على كسب ودهم ومراعاتهم والحرص على إشراكهم ومع ذلك فضلت القيادات او بعضها الرهان على العدوان وانتظار هزيمة الحوثيين واليمن كما قال.
وأضاف بأن موقف الأحزاب منهن الناصري والاشتراكي والإصلاح و الكثيرين من ابناء تعز والجنوب السلبي من الحوثيين  كانوا يبررونه بتحالفه مع زعيم المؤتمر الشعبي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق