أمر قضائي في العراق بالقبض على رئيس واعضاء لجنة الاشراف على استفتاء الانفصال في كردستان

11 أكتوبر 2017
استفتاء كردستان
استفتاء كردستان

أمرت محكمة عراقية الاربعاء باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية المشرفة على إجراء الإستفتاء فى إقليم كردستان حول الانفصال فى 25 سبتمبر الماضى، حسب ما قال متحدث رسمى باسم مجلس القضاء الأعلى.

وقال القاضى عبد الستار البيرقدار المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى لفرانس برس “أصدرت محكمة تحقيق الرصافة أوامر بالقبض على رئيس وأعضاء المفوضية المشرفة على إجراء الإستفتاء فى إقليم كردستان، وفقا لشكوى قدمها مجلس الأمن الوطني

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أنها قدمت مذكرة رسمية إلى إيران وتركيا تضمنت غلق المنافذ مع الدولتين وإيقاف جميع التعاملات التجارية مع إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب، فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن الوزارة طلبت ايضا ايقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التى تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع إقليم كردستان وأن يتم التعامل فى هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية فقط”.

وشدد محجوب على ضرورة أن تتعامل الدولتان الجارتان مع السلطات الاتحادية العراقية وفقا لمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة العراقية وتعزيز التعاون الثنائي، ومواجهة المخاطر المشتركة.

وكان قد تعهد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، فى وقت سابق، بفرض حكم العراق فى كل مناطق إقليم كردستان بواسطة ما سماها قوة الدستور، فيما أكد أن حكومته ستدافع عن المواطنين الكرد داخل الإقليم وخارج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق