أهم الأسماء.. تعرف على جدول خطة تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تستمر 3 أيام

14 أبريل 2023
أهم الأسماء.. تعرف على جدول خطة تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تستمر 3 أيام

كشفت اللجنة الحكومية للأسرى والمختطفين عن جدول التبادل مع المليشيات الحوثية، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءاً من صباح الجمعة. وحسب جدول الأسرى والمختطفين، فسيتم نقل 250 أسيرًا حوثيًا على متن طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من مطار عدن إلى مطار صنعاء، فيما سيتم نقل 70 آخرين على متن طائرة من صنعاء إلى عدن، بينهم اللواء ناصر منصور هادي ووزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي و13 أسيرًا من الساحل الغربي.

وفي اليوم الثاني، ستنقل طائرة تابعة للصليب الأحمر أسرى حوثيين من مدينة المخا إلى صنعاء، وستقلع طائرتان من أبها إلى صنعاء لنقل 250 أسيرًا حوثيًا لدى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نقل 20 أسيرًا من صنعاء إلى الرياض.

وفي اليوم الثالث والأخير، ستنقل طائرة تابعة للصليب الأحمر 100 أسير ومختطف من صنعاء إلى مأرب، بينما ستنقل طائرة أخرى أسرى حوثيين إلى صنعاء.

يشهد مطار عدن الدولي منذ فجر اليوم الجمعة توافداً كبيراً للمئات من المواطنين لاستقبال الأسرى والمعتقلين بعد الإفراج عنهم والمقرر وصولهم خلال الساعات القادمة، في إطار صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية وال

ميليشيا الحوثيين في اليمن. ويعد هذا التبادل خطوة مهمة نحو إنهاء الحرب في اليمن، حيث تم الإعلان عنه في إطار جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في البلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق