أول تعليق من المجلس الرئاسي على رفض الحوثيين تمديد الهدنة

عدن نيوز2 أكتوبر 2022
أول تعليق من المجلس الرئاسي على رفض الحوثيين تمديد الهدنة

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عبدالله العليمي، أن المليشيات الحوثية لن تكون شريكا في تحقيق السلام، ولم تتعامل مع الهدنة كفرصة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

يأتي ذلك بعد لحظات من إعلان المبعوث الأممي الخاص باليمن، هانس غروندبرغ، فشل تمديد الهدنة رسمياً.

وقال العليمي في حسابه على تويتر، إنه بعد الإعلان رسميا عن فشل تمديد الهدنة، قد اتضح للعالم أجمع أن الميليشيات الحوثية أبعد ما تكون عن أن تكون شريكا في السلام .

وأضاف: “هدنة تضمن وقف إطلاق النار ودفع رواتب الموظفين المدنيين في مناطق سيطرتهم مع توسيع لرحلات من مطار صنعاء وضمان تدفق للمشتقات النفطية ترفضها الميليشيات الحوثية مدفوعة بوهم القوة والكثير من الأكاذيب”.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن المليشيات الحوثية لم تتعامل مع الهدنة كفرصة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، بل نظرت إليها كمعركة سياسية وفرض إرادات وتجاهل تام لمعاناة الشعب اليمني وفرصة للابتزاز ، وقدمت نفسها كأداة خارجية تضع المصالح الإيرانية فوق اعتبارات مصالح الشعب اليمني.

وفي وقت سابق، عبر هانس غروندبرغ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، عن أسفه “لأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق اليوم” لتمديد الهدنة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق