في ظل سلطة المليشيات.. محافظة شبوة الغنية بالنفط تشهد أزمة وقود خانقة

محرر 228 أغسطس 2022
في ظل سلطة المليشيات.. محافظة شبوة الغنية بالنفط تشهد أزمة وقود خانقة

تشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز (شرقي اليمن)، أزمة وقود خانقة منذ نحو أسبوع، تسببت بشلل جزئي لحركة مركبات النقل.

وقال سكان محليون إن “مدينة عتق مركز محافظة شبوة تشهد أزمة خانقة في الوقود منذ نحو أسبوع، حيث شوهدت طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود في مشهد هو الأول بالمحافظة”.

وتسببت أزمة الوقود في انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي وسط حالة تذمر غير مسبوقة في أوساط المواطنين الذين شهدوا خلال السنوات الماضية حالة من التنمية والاستقرار في عهد المحافظ السابق قبل أن تتفجر الأوضاع بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً.

وتفجرت الأوضاع عسكرياً منتصف الشهر الجاري في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، بين قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليًا، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي والذي يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال.

وأحكمت القوات التابعة لمحافظ شبوة الحالي عوض ابن الوزير، والمدعومة من أبوظبي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عاصمة المحافظة، عقب تغير الموقف لصالحها بفعل تدخل الطيران الإماراتي المسير الذي شنّ عدة غارات استهدفت قوات الجيش والأمن اليمني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وتسببت أحداث شبوة في حالة انقسام كبير بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتعطلت جلساته في العاصمة المؤقتة حتى اليوم وسط ظروف غامضة تحيط ببعض أعضائه اللذين لوحوا بالاستقالة من المجلس.

(يمن مونيتور)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق