محافظ سقطرى “الثقلي” المعين من رشاد العليمي: مشروع الوحدة اليمنية انتهى للأبد منذ الإطاحة بهادي

14 أغسطس 2022
محافظ سقطرى “الثقلي” المعين من رشاد العليمي: مشروع الوحدة اليمنية انتهى للأبد منذ الإطاحة بهادي
عدن نيوز - الموقع بوست :

أكد محافظ محافظة سقطرى رأفت الثقلي، أن مشروع الوحدة اليمنية انتهى وإلى الأبد بتشكيل المجلس الرئاسي والإطاحة بالرئيس هادي.

وقال المحافظ “الثقلي” في خطاب أمام أنصار مليشيا الانتقالي التي تطالب بانفصال اليمن، قال إن مشروع الوحدة اليمنية انتهى وإلى الأبد، بالإعلان الدستوري الذي أعلن في 7 أبريل 2022م، بتشكيل القيادة الرئاسية المشكلة من ثمان قيادات وعلى رأسها قائدنا عيدروس الزبيدي”.

وهتف أنصار مليشيا الانتقالي أثناء خطاب المحافظ السقطري، “يا عيدروس نحن جنودك للتحرير” في إشارة لهدفهم المتمثل بانفصال الجنوب عن الشمال.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع استحواذ مليشيا الانتقالي على المؤسسات المدنية والعسكرية للدولة عبر قرارات صادرة من المجلس الرئاسي المقيم في عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي.

وجرى تعيين رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى، وفق القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2022م، الذي أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الأحد نهاية يوليو الماضي، خلفا لرمزي محروس، الذي جرى تعيينه في 12 أبريل 2018 محافظا للمحافظة.

ويعد الثقلي أحد المتورطين في الانقلاب على الحكومة الشرعية مؤخراً، وتولى مهمة إدارة الميلشيا لصالح دولة الإمارات في الأرخبيل، كما تم تسريب معلومات تفيد تعامله مع جماعة الحوثي، وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الثقلي وهو يدلي بتصريحات لتلفزيون المسيرة التابع للحوثيين ويردد شعار “صرخة” الموت.

ومنذ يونيو /حزيران 2020، تسيطر مليشيا المجلس الانتقالي على أرخبيل سقطرى، بعد مواجهات ضد القوات الحكومية، بدعم وتمويل من دولة الإمارات وتواطؤ سعودي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى