تفاصيل لقاء رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد العيسي مع مدير مكتب المبعوث الأممي في اليمن

7 أغسطس 2022
تفاصيل لقاء رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد العيسي مع مدير مكتب المبعوث الأممي في اليمن

التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي، يوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن بمدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة باليمن السيد بيتر رايز.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمستجدات حول الهدنة الأممية السارية وجهود تحقيق السلام في اليمن، وفق المرجعيات المتفق عليها.

وقدم الشيخ العيسي شرحاً كاملاً عن رؤية الائتلاف للقضية اليمنية وأهمية إيجاد حلول عاجلة تضمن إيقاف الحرب في اليمن والضغط على المليشيات الحوثية من قبل المجتمع الدولي حتى تشارك بصورة إيجابية في العملية السياسية السلمية والرامية لإيجاد حل شامل وعادل.

وأكد العيسي أن السلام الشامل والمستدام يرتكز على المرجعيات الثلاث التي تمثل أرضية حقيقية لاستعادة الدولة اليمنية، مشيدا بموقف الشرعية الذي يتعاطى بإيجابية مع كل الجهود التي تفضي إلى تحقيق السلام ورفع المعاناة التي تسبب فيها الانقلاب والحرب.

وأثنى على جهود المبعوث الأممي وفريق عمله التي تمثلت أخيرا في دخول الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي في هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار، الأمر الذي خفف كثيرا من الخسائر البشرية.

وأعرب عن أمله في أن تحقق جهود الأمم المتحدة انفراجه في المجال الاقتصادي، بما يساعد اليمنين على الحصول على حقهم في العيش بأمان.

وأوضح العيسي أن الائتلاف يدعم كل الجهود التي تحقق السلام للشعب اليمني وتعيد الأمور إلى نصابها وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني، وتحفظ أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته.

من جانبه نوه السيد بيتر رايز بالدور الكبير الذي يلعبه الائتلاف الجنوبي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الجنوبية، مشيداً بالمكانة التي يحظى بها الشيخ أحمد العيسي في الوسط السياسي والاقتصادي.

وأكد أن الأمم المتحدة ومبعوثها تسعى إلى تحقيق السلام في اليمن، داعياً إلى إنجاح الهدنة على طريق الحل السياسي الشامل.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر في العديد من القضايا، وأكدا على أهمية استمرار التواصل والعمل المشترك للوصول لصيغة عادله لحل دائم للقضية اليمنية، ونوها بدور التحالف العربي في دعم جهود عملية السلام.

حضر اللقاء المستشار السياسي لمكتب مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن السيد تميم عزاوي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق