القيادي الحوثي طه المتوكل يهدد محافظ ريمة الحوثي فارس الحباري “تفاصيل”

4 أغسطس 2022
القيادي الحوثي طه المتوكل يهدد محافظ ريمة الحوثي فارس الحباري “تفاصيل”
عدن نيوز - المشهد اليمني

هدد وزير الصحة العامة والسكان بحكومة الانقلابيين الحوثيين، طه المتوكل، محافظ محافظة ريمة المعين من قبل المليشيات، فارس الحباري.

وجاء تهديد المتوكل للحباري، ردًا على تصريحات الأخير مؤخراً بشأن إقالة مدير مستشفى بسبب الضم في الصلاة.

ونشرت وزارة الصحة، التابعة للمليشيات، بياناً ردت فيه على تصريحات الحباري التي كشف خلالها عن العنصرية الحوثية في التعيينات في الوزارة.

وقال المتوكل، في البيان، إن وزارة الصحة ” فوجئت بتصريحات محافظ محافظة ريمة فارس الحباري حول أداء قيادة الوزارة، والتي حملت العديد من المغالطات المنافية للواقع، ضمن فوضى معلوماتية غاب عنها المنطق والصدق معاً” .

واتهمت الوزارة، الحباري، بالتخلي عن مسؤولياته، والتي حاولت قيادة الوزارة تمكينه منها، من خلال ثلاث زيارات ميدانية للمحافظة، ولم يكن المحافظ متواجداً في أي منها.

واتهم البيان الحباري بمنع الوزارة من خدمة أبناء المحافظة.. كما اتهم مدير مستشفى الثلايا العام في مديرية الجبين مركز محافظة ريمة، بالفساد المالي والإداري ما أدى إلى تدهور وضع المستشفى، بحسم زعم الوزير الحوثي.

وأشار الوزير الحوثي إلى إحالة مدير المستشفى إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتاريخ الرابع عشر من يونيو من عام 2022م، لاتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في قضايا الفساد المنسوب لمدير المستشفى كما تمت إحالته أيضاً إلى نيابة مديرية الجبين بمحافظة ريمة على ذمة قضايا فساد، والتي كان آخرها ما يتعلق بتهمة التصرف غير المشروع بالدعم المقدم للمستشفى أواخر شهر رمضان الفائت.. نافيًا إقالة مدير المستشفى لأسباب طائفية.

وهدد المتوكل، الحباري بالقول إن وزارة الصحّة تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة محافظ محافظة ريمة، فارس الحباري على ادعاءاته الأخيرة حول الجانب الصحي متهمة الحباري بأنه لا يتواجد في مكان عمله تمهيدا لإقالة الأخير أو تصفيته كما تعمل المليشيا الحوثية مع القيادات التي لا تنتمي إلى السلالة .

وقبل أيام، قال محافظ ريمة الحوثي فارس الحباري إن وزير الصحة في حكومة المليشيات طه المتوكل أقدم على تغيير مدير المستشفى العام بمحافظة ريمة بسبب الضم في الصلاة، رغم نجاحه الإداري.