مصادر يمنية تكشف عن إيقاف دولة الإمارات نشاط أحد أهم مرتزقتها في اليمن

23 يوليو 2022
مصادر يمنية تكشف عن إيقاف دولة الإمارات نشاط أحد أهم مرتزقتها في اليمن
عدن نيوز - متابعات

كشفت مصادر يمنية موثوقة عن إيقاف دولة الإمارات نشاط أحد اهم مرتزقتها في اليمن والقيادي فيما يسمى المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من أبوظبي في اليمن.

وقالت المصادر إن الامارات أوقفت نشاط المدعو هاني بن بريك حيث شمل الإيقاف منع ظهوره إعلاميا واتخاذ إجراءات صارمة ضده على خلفية تصاعد سلسلة فضائح له في الأشهر الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن فضائح بن بريك تشمل اختلاسات مالية وجنسية وكشف تورطه في عمليات اغتيالات استهدفت عدة شخصيات يمنية منهم قيادات إسلامية وهو ما تخشى أبوظبي من تداعياته.

وبحسب المصادر فإن إجراءات الإمارات ضد بن بريك شملت وقف نشاطه كليًا بما في ذلك مسئولياته داخل المجلس الانتقالي الجنوبي وتجميد أمواله داخل البنوك الإماراتية، ومنعه من السفر والتنقل داخل الأراضي الإماراتية.

وأضافت أن الإجراءات شملت كذلك ووقف نجل هاني بن بريك عن الخدمة العسكرية في الجيش الإماراتي باعتبار أنه يحمل جنسية أبوظبي.

ولطالما دعت منظمات حقوقية بفتح تحقيق بشأن القرائن التي كشفت عنها محاضر تحقيقات النيابة العامة في عدن حول هاني بن بريك.

وتحدثت المحاضر عن تورط بن بريك بالتخطيط لجرائم اغتيالات أدت لمقتل أكثر من 120 مواطنا لأسباب سياسية الفترة من 2015 إلى 2018 بينهم شخصيات اجتماعية وخطباء وضباط موالون للسلطة الشرعية في عدن ومدن أخرى، وفقا لمنظمة سام للحقوق والحريات التي مقرها جنيف.

*إمارات ليكس