بيان للجيش الوطني : مليشيا الحوثي ترتكب 126 خرقاً للهدنة خلال يومين

7 مايو 2022
بيان للجيش الوطني : مليشيا الحوثي ترتكب 126 خرقاً للهدنة خلال يومين

واصلت مليشيا الحوثي الإيرانية خرقها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بها وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار.

وقال الجيش الوطني في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قواته رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 126 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ( 5 – 6 مايو)، منها 36 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و27 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و27 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و11 خرقاً في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كتاف البقع شمال محافظة صعدة.

وأضاف بيان الجيش أن الخروقات الحوثية تنوّعت بين محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية لقواتنا، واستهداف لمواقع الجيش في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة وأسفرت إحدى الهجمات الجوية عن إصابة جندي من أبطال قواتنا في منطقة الحيمة بتعز.

كما أكد البيان استمرار المليشيا الحوثية في استحداث مواقع عسكرية ونشر قناصة ومدافع وعيارات وشق طرقات فرعية، إضافة الدفع بتعزيزات كثيفة بينها عربات (BMB) وأفراد إلى مختلف الجبهات وبالأخص جبهات محور تعز.

كما دفعت المليشيا الحوثية بمجاميع مسلحة من عناصرها للتمركز في مرتفعات مطلة على المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة لفتحة من طرف واحد (خط حيس- الجراحي).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق