التحالف يؤكد نقله 163 أسيرا حوثيا من السعودية إلى اليمن

محرر 27 مايو 2022
التحالف يؤكد نقله 163 أسيرا حوثيا من السعودية إلى اليمن

أعلن التحالف العربي، الجمعة، نقل 163 أسيرا حوثيا من السعودية إلى اليمن، وفق بيان للتحالف أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأفاد البيان بـ”الانتهاء من عملية إطلاق سراح ونقل ١٦٣ أسيراً من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية السعودية”.

‎‏‎وأضاف: “المبادرة السعودية جاءت من منطلق إنسانيـ لإنهاء ملف الأسرى ودعم جهود السلام”.

وتابع: “نثمن جهود ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنسيق إعادة الأسرى”، دون تفاصيل.

وعلى صعيد متصل، اتهم وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية عضو لجنة تبادل الأسرى ماجد فضائل، في تغريدة، جماعة الحوثي بـ”التنكر” لأسراها ورفض استقبالهم في مطار صنعاء الدولي، شمالي البلاد.

وقال فضائل: “‏هؤلاء الأسرى رفضت ميليشيات الحوثي استقبالهم في صنعاء وتنكرت لهم، وهذا ليس غريب عليهم لأنه لا أخلاق لهم ولا ذمة”.

وأضاف: “الحوثيون يستخدمون المواطنين وقود لحربها، ويتنكرون لهم لأنها تركز على أسماء بعينها ينتمون إلى أسر محددة أو ذات بعد قبلي خاص”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن التحالف العربي، في بيانين منفصلين، مغادرة طائرتين لنقل الأسرى الحوثيين من المملكة إلى اليمن، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم على 3 مراحل.

وفي 28 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف أنه سيطلق سراح 163 أسيرا حوثيا شاركوا بالعمليات القتالية ضد السعودية، في مبادرة إنسانية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق