ما هي حقيقة وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

7 مايو 2022
ما هي حقيقة وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟
عدن نيوز - متابعات خاصة

زعم حساب شهير بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الغائب عن المشهد منذ سنوات، ما تسبب بجدل واسع بين النشطاء.

وكتب المغرد القطري الشهير “بوغانم” عبر حسابه بتويتر: “يقال والعهدة على الراوي أن  مساء الأمس توفي الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات”.

وأضاف بو غانم – يتابعه أكثر من 35 ألف- أنه تم “التكتم على الأمر حتى الآن بهدف ترتيب بيت الحكم .. هذا ما وصلني والعلم عند الله ورحم الله الشيخ خليفه بن زايد رحمة واسعة”.

من جانبه، أكد المعارض الإماراتي عبدالله الطويل تدهور الحالة الصحية للشيخ خليفة وكتب في تغريدةٍ بحسابه الرسمي في تويتر قائلا: تدهور في الحالة الصحيّة للشيخ #خليفة_بن_زايد شافاه الله وعافاه، نسأل الله أن يمّن عليه بدوام الصحة والعافية”.

هذا وتصدر وسم #خليفة_بن_زايد قائمة الأكثر  تداولا على موقع تويتر في الإمارات ودول الخليج وسط دعوات له بالشفاء العاجل.

وأثارت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، التكهنات حول صدق تلك الانباء بمشاركتها في حملة للدعاء لرئيس الإمارات الغائب عن المشهد منذ سنوات.

ونشرت أحلام عبر “ستوري” حسابها الرسميّ في “انستغرام”، كما رصدت وطن، عدة صور للشيخ خليفة تحمل دعاءً له، خاصةً وأنها تزامنت مع تصدر وسم باسم “خليفة بن زايد” التريند الإماراتي بتويتر منذ الأمس، مع دعوات كبيرة له بالشفاء.

ومن جهتها نفت الإمارات هذه الشائعات بشكل غير مباشر حيث نشرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” الخميس، أبرز التصريحات التي جاءت في كلمة الشيخ خليفة بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة.

وقالت “وام” إن الشيخ خليفة قال في كلمته بمناسبة الذكرى الـ46 لتوحيد القوات المسلحة إنه منذ توحيدها ظلت القوات المسلحة الحارس الأمين للمكتسبات، والشريك الرئيس في كل الإنجازات والنجاحات، بما وفرته لوطننا من أمن وأمان واستقرار.

وتولى خليفة بن زايد الرئاسة في نوفمبر 2004 إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

ولم يظهر خليفة بن زايد البالغ من العمر 71 عاما علنا منذ الإعلان عن خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بجلطة في 24 يناير 2014، إلا مرات نادرة.

ومنذ ذلك الحين استمر خليفة بن زايد في إصدار المراسيم موكلا الأمور إلى أخيه غير الشقيق، الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي .

ويضم اتحاد الإمارات إلى جانب أبوظبي، إمارات دبي والشارقة وأم القيوين وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

الأكثر قراءة الآن