أسرة القيادي الاصلاحي محمد قحطان ترد على تصريحات سلطان السامعي “بيان”

11 أبريل 2022
أسرة القيادي الاصلاحي محمد قحطان ترد على تصريحات سلطان السامعي “بيان”

ردت أسرة القيادي محمد قحطان – عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، على مليشيا إيران الحوثية بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها عضو ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين.

وحملت أسرة قحطان في بيان لها مليشيات الحوثي مسؤولية حياته وسلامته، مجددة دعوتها بسرعة الإفراج عنه.

وقالت أسرة قحطان في بيان وفقاً لموقع الصحوة نت: “إنها تابعت، تصريح سلطان السامعي عضو ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين في صنعاء على قناة المهرية مساء يوم الأحد ١٠/٤/٢٠٢٢ والتي أشار فيها إلى أن السياسي محمد قحطان ليس موجوداً لدى الحوثيين وأنهم لم يقوموا باختطافه وأن الجهة التي قامت باختطافه هم جماعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى آخر ما ورد في تصريحه الذي يعد أول تصريح رسمي من قيادي في المجلس السياسي للحوثيين”.

وأكدت أسرة قحطان أن المختطف محمد قحطان بأن جماعة الحوثي هي الجهة التي قامت باختطافه من منزله في الخامس من شهر إبريل عام ٢٠١٥، كما أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين في صنعاء مهدي المشاط كان متواجداً في مكان اختطاف محمد قحطان عند زيارة عبدالرحمن محمد قحطان لوالده بوساطة عبدالقادر هلال عقب الاختطاف بخمسة أيام لأخذ ملابس لوالده، مشيرة إلى أن هذه هي الزيارة الوحيدة التي تم السماح لأسرته بها ولم يتم السماح بعدها بأي وسيلة للتواصل أو اللقاء به.

وسبق وأن أصدرت النيابة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثي مذكرة إلى الأمن السياسي بالإفراج عنه بتاريخ ٥/٢/٢٠١٩ وهو تأكيد من إحدى الجهات التابعة لهم بوجود السياسي قحطان لديهم.

واستغربت واستنكرت أسرة قحطان هذه التصريحات التي تهدف لخلط الأوراق والهروب من المسؤولية عن مصير السياسي محمد قحطان، والتحايل لاستبعاده من صفقة التبادل المزمع أجراؤها.

وحملت أسرة قحطان جماعة الحوثي مسؤولية حياة وسلامة الأستاذ محمد قحطان ونطالب بالإفراج عنه، باعتبارها الجهة التي قامت باختطافه وتتحمل كامل المسؤولية عن حياته وسلامته.

وأكدت أن هذه التصريحات لا تخدم المسار السياسي ولا السلام المنشود، بل تزيد الأمور تعقيداً وتضع العراقيل في طريق السلام ونوايا إيقاف الحرب التي أثقلت كاهل البلاد طوال ثمان سنوات، وضاعفت من مأساة حرمان أسرته من زيارته أو التواصل به، ومعاناتهم جراء هذا الاختطاف والاخفاء القسري.

المصدر الصحوة نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق