الحوثيون يتحدون التحالف والخليج من وسط ميدان السبعين في صنعاء

1 أبريل 2022
الحوثيون يتحدون التحالف والخليج من وسط ميدان السبعين في صنعاء

نفذت مليشيا الحوثي اليوم بحضور محمد علي الحوثي ورئيس وزراءها عبدالعزيز بن حبتور عرضاً عسكرياً في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء كتحدي جديد للتحالف العربي.

وكان الحوثيون قد أكدوا في بيان صادر أمس عما يسمى المجلس السياسي الأعلى والذي جاء رداً على عدم استجابة التحالف لمبادرة رئيس الحوثيين مهدي المشاط، أكدوا فيه أن وقف الغارات بدون رفع الحصار مرفوض بالنسبة لهم وأن لا سلام بدون رفع الحصار واحترام سيادة واستقلال اليمن، وأن سلطتهم “تحتفظ بحقها الكامل في اتخاذ ما تراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يتضمن انتزاع حقوق اليمن المشروعة كاملة غير منقوصة”، حسب تعبير البيان.

ونفذت المليشيات اليوم عرض عسكري تضمن دفعات من خريجي الكلية البحرية، الأمر الذي يشير إلى أن الحوثيين تعمّدوا تنفيذ هذا العرض لخريجي البحرية كرسالة سياسية واضحة موجهة للسعودية ودول الخليج التي ترعى مشاورات الرياض.

ويقول مراقبون أن رسالة الحوثي قد يكون هدفها الإيحاء بأن عدم رفع الحصار سيؤدي إلى تصعيد من نوع آخر، وقد بدا من اللافت وجود معظم قيادات قوات الحوثيين في هذا الحفل والعرض العسكري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق