العيسي يلتقي سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن ويبحث معه اخر المستجدات على الساحة

26 مارس 2022
العيسي يلتقي سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن ويبحث معه اخر المستجدات على الساحة

التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي، في العاصمة الأردنية عمان، سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى بلادنا هوبيرت يوسيف بيغير.

وتم خلال اللقاء التباحث حول عدد من القضايا وفي مقدمتها الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.

وأشاد العيسي بدور بدعم المانيا للحل السياسي في اليمن وجهود تحقيقه، مؤكدا على دعم الائتلاف الوطني الجنوبي للجهود الدولية من أجل تحقيق السلام العادل والمستدام المستند للمرجعيات الثلاث والقرارات الاممية ذات الصلة.

ونوه العيسي بلقاءات المبعوث الأممي مع المكونات السياسية على طريق التحضير لحوار بين الشرعية والانقلاب ينهي الحرب ويرفع المعاناة عن كاهل الشعب.

وثمن جهود المملكة العربية السعودية، ودعوة مجلس التعاون الخليجي للأطراف اليمنية الى الرياض، مؤكدا ان رفض مليشيا الحوثي لدعوات الحوار يؤكد رفضها للسلام الأمر الذي يتطلب تعاملا حازما من المجتمع الدولي، لفرض الحلول السلمية العادلة التي تستعيد لليمنيين دولتهم.

وتطرق العيسي الى الجرائم والانتهاكات المستمرة التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد اليمنيين، واعمال نهب الممتلكات والجبايات التي اثقلت بها كاهل المواطن في مناطق سيطرتها، وحولت حياته الى جحيم.

وأكد العيسي ان استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخصوصا الشق الامني والعسكري، يضمن توحيد القوى لاستعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين.
من جهته جدد السفير الألماني التأكيد على موقف بلاده الداعم لجهود احلال السلام في اليمن، مشيدا بدور الائتلاف الوطني الجنوبي، وتعاطيه الجاد مع هذه الجهود.
واعرب عن أمله ان تثمر مفاوضات الرياض وان تشكل ارضية لمفاوضات سلام تعيد لليمن أمنه واستقراره.