دمر 4 مخازن للطائرات المسيرة.. التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء

محرر 22 يناير 2022
دمر 4 مخازن للطائرات المسيرة.. التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء

أفاد سكان محليون في العاصمة صنعاء اليوم الأحد، بسماع دوي انفجارات في المناطق الغربية لأمانة العاصمة، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

وأشار السكان إلى أن الانفجارات كانت من اتجاه شارع الستين الغربي، بالتزامن مع تحليق مقاتلات التحالف العربي في سماء العاصمة صنعاء.

من جانبه قال التحالف العربي إنه نفذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، استجابة للتهديد.

وأضاف التحالف في بيان له وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أنه دمر ٤ مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق بمعسكر لواء النقل العسكري.

وأكد التحالف أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأنه  اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي أن التحالف العربي استهدف بغارتين منطقة عصر السكنية بمديرية معين في أمانة العاصمة.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق “اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية (للمملكة)”.

وأضاف: “رصدنا مصادر تهديد الطائرات المسيّرة من داخل العاصمة صنعاء” (التي تسيطر عليها جماعة الحوثي).

وأردف التحالف: “استجابة للتهديد، نجري مراقبة استخباراتية وتحضيرا عملياتيا لضربات جوية”.

وبين الحين والأخر تطلق ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، صواريخ باليستية وطائرات مفخخة مسيرة، على المحافظات المحررة، ومناطق في السعودية، بالتزامن مع تصعيدها العسكري تجاه محافظة مارب المكتظة بالنازحين.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف العربي ضرباته الجوية ضد مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة الميليشيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق