قطر تقدم 90 مليون دولار لتلبية احتياجات الأمن الغذائي في اليمن

14 نوفمبر 2021
قطر تقدم 90 مليون دولار لتلبية احتياجات الأمن الغذائي في اليمن

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة -في بيان نشره على موقعه الرسمي- إن صندوق قطر للتنمية اتفاقية وقع مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساهمة مالية بقيمة 90 مليون دولار أمريكي للمساعدة في تلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة في اليمن.

ووفق البرنامج فإن المبلغ يهدف إلى درء خطر المجاعة الذي يهدد ملايين اليمنيين بسبب الصراع والتدهور الاقتصادي وتأثير جائحة كوفيد_19.

وأوضح خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: “نحن بحاجة اليوم إلى أن نتكاتف جميعاً من أجل تلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة في اليمن، ومع الجهود الكبيرة التي يبذلها برنامج الغذاء العالمي في هذا الصدد، فإننا نتقدم خطوات ثابتة نحو تحسين حياة الأشقاء اليمنيين. نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية التي تدعم الأمن الغذائي وتساعد على درء خطر المجاعة في اليمن”.

من جانبه قال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: “كنت أحث دول العالم على الإسراع بتقديم المساعدة لتجنب المجاعة الجماعية في اليمن، وأنا ممتن لأن حكومة قطر وشعبها استجابوا للنداء. جاءت هذه الأموال في الوقت المناسب لأنها سمحت لنا بتجنب تخفيض الحصص التموينية. لقد ساعدت هذه المساهمة في إنقاذ ملايين الأرواح”.

ولفت إلى أنه بفضل المساهمة السخية من صندوق قطر للتنمية، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية الطارئة لملايين الأشخاص، على شكل تحويلات غذائية عينية ، او قسائم او عن طريق النقد ، وأطعمة مغذية متخصصة لعلاج ومنع سوء التغذية بين 500.000 شخص، كالأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام جزء من المساهمة لدعم خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية التي يقودها برنامج الأغذية العالمي، وهي خدمة حيوية تمكن من الاستجابة الإنسانية على نطاق أوسع في البلد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق