الإتحاد الأوروبي يدعو لمعاقبة منتهكي حرية الصحافة في اليمن

محرر 33 نوفمبر 2021
الإتحاد الأوروبي يدعو لمعاقبة منتهكي حرية الصحافة في اليمن

دعا الاتحاد الأوروبي إلى معاقبة الجهات المنتهكة لحرية الصحافة في اليمن مشدداً على ضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين بشكل فوري.

وقالت البعثة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتزامن مع اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يحييه العالم في 2 نوفمبر من كل عام: “يجب إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين”.

وأضافت البعثة في البيان: “لايزال الصحفيون اليمنيون يواجهون كافة أشكال الانتهاكات في بلد أنهكته الحرب، حيث أُرتكب عدد مهول من الانتهاكات بلغ 2340 انتهاكاً ضد حرية الصحافة والإعلاميين ووسائل الإعلام منذ العام 2015م”.

وتابعت: “لايزال كثير من الصحفيين رهن الاعتقال، بينما يواجه أربعة صحفيين عقوبة الإعدام”.. مشيرة إلى أن 47 صحفيا وإعلاميا قُتل من العام 2015 وفقاً للمنظمات المهتمة بحرية الصحافة.

وشدد البيان على أهمية أن يتمكن الصحفيون من القيام بعملهم دون الخوف من الانتقام، داعياً جميع الأطراف اليمنية ضمان سلامة الصحفيين.

وتعهد الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم وسائل الإعلام اليمنية بما في ذلك برامج متعددة لبناء القدرات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق