شاهد.. لقاء بلا رحمة مع الشيخ احمد العيسي على قناة اليمن اليوم .. وهذا أبرز ما جاء فيها

13 أكتوبر 2021
شاهد.. لقاء بلا رحمة مع الشيخ احمد العيسي على قناة اليمن اليوم .. وهذا أبرز ما جاء فيها
عدن نيوز - متابعات :

اكد الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي ان الحل لوقف الحرب في اليمن لن يكون الا يمنيا وعبر حوار يمني داخلي.

واضاف العيسي في لقاء مع قناة اليمن اليوم مساء الأربعاء انه حان الوقت ان تلتقي كافة المكونات السياسية اليمنية لبحث وقف الحرب في اليمن واحلال السلام.

وفي لقاء تلفزيوني في برنامج بلا رحمة مع الإعلامية رحمة حجيرة أكد العيسي عدم صلته باي وقائع فساد مؤكدا ان كل الاتهامات الموجهة له تتضمن مكايدات سياسية.

وتحدى العيسي مناوئيه السياسيين الذين يتهمونه بالفساد ان يجروه الى أي محاكمة مشيرا الى انه رفع دعوى قضائية ضد شبكة اريج الأردنية التي اتهمته في احد تقاريرها بالفساد.

وحول احمد علي عبدالله صالح اكد العيسي انه لا يقف ولا يؤيد العقوبات المفروضة عليه نافيا ان تكون الحكومة الشرعية او الرئاسة تقف مع هذه العقوبات .

العيسي اكد انه سياسيا يقف مع الوطن اليمني الكامل والموحد ويرفض أي دعوات انفصالية .

وأشار الى ان الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يرأسه نجح في انهاء أي محاولة ادعاء تمثيل لجنوب اليمن.

وحول العلاقة مع الحوثيين قال العيسي ان الحوثي طرف يمني سيتم الترحيب به والقبول متى ما أوقف تمرده ضد الدولة .

وقال الشيخ احمد العيسي خلال المقابلة: “نحن عملنا على بقاء تمثيل اليمن في المحافل الدولية وخاصة في المجال الرياضي وكانت المشاركات دليل على عدم ترك اسم اليمن يذهب ادراج الرياح وتجنيب الرياضة الصراعات السياسية والعسكرية”.

وأضاف حول اتفاق الرياض: “راينا في اتفاق الرياض كان مصيبا ونتمنى أن تضيق الهوة بين الفرقاء الجنوبيين ونلمس تحركا ايجابيا وندعوا كل الفرقاء لتوحيد الصف”.

وتحدث العيسي: “الائتلاف الوطني الجنوبي مكون سياسي واسع حاز على كثير من الانصار ووضع بصماته في الساحة السياسية وله تمثيل في الكتل السياسية والحكومة وجسد ذلك بالمهرجانات الشعبية والتي كانت في ابين وشبوة وحضرموت وكانت الصورة معبرة على ذلك”.

وقال “حددنا موقفنا مع الاجماع الوطني ووقفنا مع سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي لأن ذلك الامر نابع من الحس الوطني ولان فخامة الرئيس يمثل الشرعية الدستورية ولسنا نادمين على ذلك”.

واضاف: “قضية الفساد والمساءلة نحن نريد مسار قانوني لأي قضية وكل ما يكتب عنا من ضمن المماحكات السياسية التي لا تخدم عملية التنمية”.