التحالف الوطني يدعو القوى اليمنية للتوحد لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي

13 أكتوبر 2021
التحالف الوطني يدعو القوى اليمنية للتوحد لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي
عدن نيوز - متابعات :

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية كافة القوى السياسية والاجتماعية والفعاليات الوطنية إلى الترفع عن خلافاتها الصغيرة ورص الصفوف وتوحيد الطاقات في اتجاه الهدف الوطني الواحد المتمثل في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحرير العاصمة صنعاء وكافة المحافظات من سيطرة مليشيا الحوثي.

وقال التحالف الوطني في بيان صادر عنه بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة: تأتي هذه المناسبة وقواتنا المسلحة البطلة تخوض مسنودة برجال القبائل وشباب المقاومة الشعبية معركة مصيرية ضد المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في مأرب وشبوة والجوف وكل ربوع الوطن .. محييا هذا الصمود البطولي.

وجدد التحالف الوطني العهد في الدفاع عن مكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والمتمثلة بالجمهورية والاستقلال والسيادة والوحدة والديمقراطية.

كما جدد دعوته إلى الحكومة الشرعية للقيام بواجباتها في توفير الدعم لهذا الصمود وعلى رأسها توفير المرتبات والسلاح والذخيرة وعلاج الجرحى والمصابين وإغاثة المتضررين، وتصحيح السياسة الدفاعية والأمنية بما يؤدي إلى تحريك كافة الجبهات في الحديدة وتعز وحجة والبيضاء والضالع وصعدة وكافة ربوع الوطن وفق خطة تحرير شاملة، وتسليح الجيش الوطني بأسلحة نوعية، وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق الحكومي بحيث توجه النسبة الأكبر من إيرادات الدولة لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية فإنه لا وطن بدون جمهورية ولا دولة بدون جيش وطني.

وأعرب عن شكره لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على ما يقدمه من دعم.. داعيا تحالف دعم الشرعية والمجتمع الدولي وكافة أحرار العالم إلى التدخل لإيقاف العدوان الإيراني المكشوف على شعبنا اليمني وإدانة الأعمال الإجرامية التي تمارسها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بحق السكان المدنيين في محافظة مأرب الباسلة.