منظمة حقوقية تجدد مطالبة مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المدنيين في العبدية

محرر 311 أكتوبر 2021
منظمة حقوقية تجدد مطالبة مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المدنيين في العبدية

جددت منظمة حقوقية اليوم الاثنين مطالبتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بفك الحصار عن مديرية العبدية والسماح بوصول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى المدنيين دون قيد أو شرط.

وأكدت منظمة ميون لحقوق الإنسان في بيان صادر عنها تحققها من وجود عراقيل أمام دخول البضائع والمواد الغذائية وصل بعضها إلى عدم السماح بدخولها للمدنيين المحاصرين في المديرية والبالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة والذين باتوا يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة.

كما جددت تأكيدها على مكاتب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والضغط بكافة السبل للحيلولة دون استخدام التضييق على المدنيين وسيلة لتحقيق أهداف عسكرية.

وكان بيان صادر عن المنظمة نهاية سبتمبر الماضي قال إن التقارير الرسمية مفزعة عن تعرض السكان والنازحين في مديرية العبدية أقصى جنوب محافظة مأرب لحصار مطبق من قبل جماعة الحوثي.. مشيراً إلى ما تمثله الهجمات الحوثية الساعية لاقتحام المديرية من خطورة على حياة المدنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق