إحتجاجا على قرار خفض التأشيرات.. الخارجية الجزائرية تستدعي السفير الفرنسي

29 سبتمبر 2021
إحتجاجا على قرار خفض التأشيرات.. الخارجية الجزائرية تستدعي السفير الفرنسي

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الأربعاء السفير الفرنسي في الجزائر للاحتجاج على قرار باريس خفض عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين الجزائريين.

وقالت الوزارة في بيان رسمي صادر عنها إنه تم إبلاغ السفير فرنسوا غوييت بـ”احتجاج رسمي من الحكومة الجزائرية بعد قرار أحادي الجانب من الحكومة الفرنسية ما سيؤثر سلبا على سلاسة حركة المواطنين الجزائريين الراغبين في السفر إلى فرنسا”.

واعتبر البيان حسب ما نقلت صحيفة “النهار” الجزائرية أن القرار “يتنافى مع احترام حقوق الإنسان والالتزامات التي تعهدت بها الحكومتان”.

والثلاثاء أعرب مسؤول ملف دول المغرب العربي، عمار بلاني، عن أسفه لقرار فرنسا تشديد شروط منح التأشيرات للرعايا الجزائريين.. معتبرا إياه “غير منسجم” و”غير المناسب”.

وكانت باريس أعلنت الثلاثاء تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس ردا على “رفض” الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة غابريال أتال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق