اتفاق خطير يقضي بتسليم مطار سقطرى لمليشيات المجلس الانتقالي

25 سبتمبر 2021
اتفاق خطير يقضي بتسليم مطار سقطرى لمليشيات المجلس الانتقالي

تفرض مليشيات تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا حصارا على بوابة مطار سقطرى لليوم الرابع على التوالي حيث منعت موظفي المطار من دخوله لممارسة أعمالهم.

ويأتي ذلك على خلفية منع القوات السعودية الأربعاء، لطيران إماراتي من الهبوط في مطار سقطرى، بناء على بلاغات من الحكومة اليمنية.

وكانت مصادر مطلعة قالت في وقت سابق انه جرى الاتفاق على تسليم إدارة مطار سقطرى لمليشيات تابعة لعناصر تتبع المجلس الانتقالي المدعوم المتمرد على الحكومة الشرعية والمدعوم من الامارات.

من جهته زعم رئيس ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي في الجزيرة (المدعوم إماراتيا) رأفت الثقلي انه تم الاتفاق مع القوات السعودية الموجودة في مطار سقطرى على تسليم إدارة المطار لأبناء الجزيرة.

وأضاف الثقلي -في كلمة له أمام المعتصمين عند بوابة المطار- أن الاتفاق يقضي أيضا بخروج من تبقى من قوات الحكومة اليمنية الموجودة بالمطار من دون معداتهم العسكرية، ومنع الدخول إليه قبل تنفيذ الاتفاق.

ومنذ يونيو/حزيران 2020، تسيطر مليشيات المجلس على الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، بعد انقلابها على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق