مجلس النواب يدين إعدام ميليشيا الحوثي 9 مواطنين ويناشد العالم لإنقاذ اليمنيين

18 سبتمبر 2021
مجلس النواب يدين إعدام ميليشيا الحوثي 9 مواطنين ويناشد العالم لإنقاذ اليمنيين
عدن نيوز - خاص :

أدان مجلس النواب اليمني اليوم السبت إعدام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران 9 مدنيين بعد تلفيق تهمة لهم بالمشاركة في اغتيال القيادي الحوثي “صالح الصماد”.

واعتبرت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها وصل “عدن نيوز” نسخة منه إن هذه الجريمة تعد فاجعة حقيقية تعكس انغماس الميليشيا في التنكيل بالمجتمع واستخدام البسطاء كباش فداء لتصفية حسابات داخلية.

وأكدت أن هذه الجريمة دليل قاطع على تسيس القضاء من قبل ميليشيا الحوثي واستخدامه لارتكاب جرائم ذات طابع سياسي.. لافتة إلى هذا وهو ما نبهت منه مراراً وتكرارا.

وناشدت الهيئة ضمير العالم ومنظماته المعنية أن تعمل على إنقاذ الشعب اليمني من هذه العصابة الإرهابية التي تمارس الإعدام بكل وحشية وقسوة وعلى طريقة داعش وبأسلوبها وتقتل الأبرياء بدون مبرر وتقيم محاكمات صورية تفتقد لأبسط قواعد القانون الدولي والإنساني والشرائع السماوية.

كما أكدت أن هذه الجريمة لا يجب أن تمر مرور الكرام فعلى المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لاسيما المفوضية السامية لحقوق الانسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة البشعة ومحاسبة مرتكبيها والمطالبة بإيقاف كل الاحكام الصادرة عن القضاء المسيس من قبل المليشيا الحوثية الارهابية.