مليشيا الحوثي تنفذ حكم إعدام غدا السبت بحق مدنيين بتهمة اغتيالهم للصماد

17 سبتمبر 2021
مليشيا الحوثي تنفذ حكم إعدام غدا السبت بحق مدنيين بتهمة اغتيالهم للصماد
عدن نيوز - متابعة خاصة :

تنفذ مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران حكم إعدام غدا السبت بحق مدنيين بتهمة اغتيالهم للصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة وانتمائهم لخلية ما أسمته “تحالف العدوان”.

كشفت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين أن غدا السبت سيتم تنفيذ حكم الإعدام بعد أن استكملت القضية كافة الإجراءات القانونية وبعد تأييد المحكمة العليا ومصادقة رئيس مجلس صنعاء السياسي مهدي المشاط.

في السياق قال عضو بفريق المحامين عن المتهمين بمقتل الصماد إن مليشيا الحوثي ستعدم الطفل عبدالعزيز علي محمد الأسود الذي يقل عمره عن 18 سنة ومخفي عن أهله بسجون المليشيا الحوثية منذ ثلاث سنوات.

وقال المحامي عبدالمجيد صبره أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين التسعة الذين سيعدمون غدا في صنعاء إن مليشيا الحوثي رفضت إجراء أي اتصال من أهاليهم مع المتهمين لوداعهم.. مشيرا أن مليشيا الحوثي ومحاكمها رفضت عرض الطفل على لجنة طبية لتحديد سنه كما رفضت المحكمة العليا الحوثية ذات الطلب.

وقال أقارب المتهمين وفريق الدفاع إن المحاكمة باطلة متهمين محمد علي الحوثي القيادي البارز في الجماعة بالضغط لتنفيذ الحكم والتدخل في مسار المحاكمة.

وقتل الصماد بغارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية على موكبه في الحديدة في نيسان أبريل 2018 بعد إطلاقه تهديدات ضد السعودية بالصواريخ الباليستية.

والمتهمون الذين حكمت عليهم مليشيا الحوثي بالإعدام هم الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة الحديدة القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ علي علي إبراهيم القوزي بالإضافة عبدالملك أحمد محمد حميد ومحمد خالد علي هيج ومحمد إبراهيم علي القوزي ومحمد يحيى محمد نوح وإبراهيم محمد عبدالله عاقل ومحمد محمد علي المشخري وعبدالعزيز علي محمد الأسود ومعاذ عبدالرحمن عبدالله عباس.