أكد ضرورة عودة الحكومة إلى عدن.. بيان للرباعية يؤكد أهمية تنفيذ اتفاق الرياض

16 سبتمبر 2021
أكد ضرورة عودة الحكومة إلى عدن.. بيان للرباعية يؤكد أهمية تنفيذ اتفاق الرياض
عدن نيوز - متابعات :

أكد بيان رباعي صدر اليوم الخميس بالنيابة عن أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات على أهمية تنفيذ اتفاقية الرياض الموقعة بين الحكومة والانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً برعاية سعودية.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم سفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وبريطانيا لدى اليمن، وكذلك القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بلادنا.. وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وعبر البيان عن القلق حول تدهور الاقتصاد اليمني.. داعياً الحكومة الى سرعة اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق الاستقرار.

وأعربت الرباعية عن قلقها حول انخفاض قيمة الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني الراهن، داعية الحكومة اليمنية إلى سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وأكد الاجتماع التزام دول الرباعية بتقديم الدعم للحكومة اليمنية وذلك عبر اللجنة الاستشارية الفنية الخاصة بالجانب الاقتصادي.

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية تنفيذ اتفاقية الرياض الموقعة بين الحكومة والانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً برعاية سعودية، مرحباً بالجهود السعودية في ذلك، ومشيداً بدعم المملكة لليمن بما في ذلك منحة المشتقات النفطية.

وأكدت الرباعية ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن.. مشيرة إلى ما في ذلك من دور فعال في الإشراف على الدعم الدولي المستقبلي للانتعاش الاقتصادي، والتزامها بحل سياسي شامل للصراع في اليمن، معربةً عن دعمها الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جرندبيرج.