عاجل وهام: الكشف عن تفاصيل المخطط الخطير الذي تم افشاله اليوم في شبوة

15 سبتمبر 2021
عاجل وهام: الكشف عن تفاصيل المخطط الخطير الذي تم افشاله اليوم في شبوة
عدن نيوز - شبوة :

قال مصدر في رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء ١٥ سبتمبر ان مخططا كبيراً تشترك فيه عدة مليشيات مسلحة تم افشاله اليوم في محافظة شبوة.

واضاف المصدر ان المخطط اشتركت فيه مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة والمجلس الانتقالي التابع للامارات، برعاية استخبارات اجنبية لاسقاط محافظة شبوة وتشديد الخناق على مأرب تمهيدا لاسقاطها ومن ثم اسقاط الشرعية والحكومية بالكامل.

وتوزعت المليشيات الثلاث المهام على النحو التالي: مليشيا الانتقالي تقوم بتنفيذ احتجاجات واعمال شغب في كافة مديريات شبوة واحداث انتفاضة من الداخل، فيما يقوم تنظيم القاعدة بتسليم مواقعه في الصومعه للحوثي والذي بدوره يهاجم بيحان ويتقدم فيها.

وأكد المصدر أن قوات الجيش والأمن وأجهزة الاستخبارات تمكنت من افشال المخطط بفضل صمود قوات الجيش في جبهتي ناطع ونعمان وافشال هحمات الحوثيين، فيما نجحت قوات الامن في شبوة في تأمين المحافظة ومنع اي اعمال فوضى اضافة الى وعي ابناء شبوة الذين وقفوا الى جانب السلطة المحلية ورفضوا الاستجابة لدعوات الانتقالي.

وأشار المصدر الى ان التخادم بين المليشيا الارهابية ضد الدولة اليمنية سيبوء بالفشل المتكرر، ويفضح بشكل اكبر مموليه من الجهات الاقليمية التي تعمل ضد وحدة اليمن وامنه واستقراره وتلك التي تريد سلب الهوية اليمنية عبر عملائها في صنعاء.