إتحاد طلاب اليمن بماليزيا يطالب بالإفراج عن أربعة من زملائهم اعتقلوا في مطار عدن

محرر 311 سبتمبر 2021
إتحاد طلاب اليمن بماليزيا يطالب بالإفراج عن أربعة من زملائهم اعتقلوا في مطار عدن

طالب الاتحاد العام للطلبة اليمنيين بماليزيا اليوم السبت التشكيلات الأمنية في عدن التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا بالإفراج عن 4 من زملائهم الذين اعتقلوا أثناء مرورهم في مطار عدن.

وأدان الاتحاد في بيان الاعتقال التعسفي وغير القانوني الذي طال زملائهم أثناء وصولهم إلى مدينة عدن قادمين من مملكة ماليزيا.

وقال البيان إن الطلبة الأربعة المعتقلين هم حسام طارق عبدالرحمن الشيباني (طالب هندسة حاسوب) وإبراهيم أحمد محمد الشهاري (طالب هندسة اتصالات) وأحمد معين أحمد عبدالرحمن المداني ( طالب هندسة إتصالات) ويحيى منصور العريقي ( طالب هندسة ميكاترونكس).

وحمل البيان التشكيلات الأمنية المسيطرة على العاصمة المؤقتة عدن كافة المسؤولية القانونية والأخلاقية عن عملية اختطاف الزملاء الأربعة.

ودعاهم إلى تحكيم العقل والضمير الإنساني والافراج الفوري عن الزملاء الأربعة وتقديم الاعتذار جراء هذا الفعل المتنافي مع القانون والتعهد بعدم تكرار هذه الاعتقالات التعسفية.

كما دعا البيان الحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى تحمل مسؤولياته في تأمين ممرات آمنة وسهلة لليمنيين وللحالات الإنسانية وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين في الخارج للتنقل والسفر.

ودعا المنظمات الحقوقية إلى القيام بواجبها في متابعة قضية الاعتقال التعسفي الذي تعرض له زملاءنا الطلاب.

وأكد اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا أن اعتقال الزملاء الطلاب يعد عملاً غير قانوني ويخالف الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تجرم الاعتقالات والإخفاءات القسرية التي تتم بعيداً عن القضاء وبمعزل عن الطرق القانونية المعروفة.

وكان أربعة من الطلبة اليمنيين بماليزيا اعتقلوا من قبل القوات الأمنية التابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في مطار عدن الدولي ولا يزالون معتقلين حتى اللحظة بعد إخفاء مصيرهم من قبل تلك القوات لعدة أيام.

ويأتي اعتقال الطلبة من قبل قوات الانتقالي عقب يومين من مقتل الشاب عبدالملك السنباني على يد قوة أخرى تابعة للمجلس المدعوم من الإمارات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق