لحج.. قوات الامن تقمع بالرصاص الحي احتجاجات واسعة نددت بتردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي

محرر 29 سبتمبر 2021
لحج.. قوات الامن تقمع بالرصاص الحي احتجاجات واسعة نددت بتردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي

شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الواقعة إلى الشمال من العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس احتجاجات منددة  بتردي الخدمات وزيادة معدل ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المدينة قبل تفرهم قوات الامن.

وقالت مصادر محلية إن المئات من أبناء مدينة الحوطة تجمعوا في قلب المديرية وأضرموا النار في إطارات السيارات التالفة وقطعوا الطريق الرئيسي في المدينة احتجاجا على تردي خدمة التيار الكهربائي مع بلوغ ساعات انقطاع الكهرباء في المديرية ومدن أخرى بالمحافظة إلى أكثر من 9 ساعات متتالية.

وهف المحتجون ضد ما قالوا إنه فشل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الانتقالي الجنوبي التي تتنازع قواته السيطرة على أجزاء من المحافظة مع قوات موالية للمحافظ.

إلا أن قوات من إدارة أمن لحج قدمت إلى موقع الاحتجاجات وأطلقت النار في الهواء لتفريق المحتجين ولإعادة فتح الطريق الذي أغلقه المواطنين اثناء الاحتجاجات، ليغادر المحتجون المكان عقب إطلاق النار من قبل الجنود.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظات جنوبية، أزمة مفتعلة في قطاع الكهرباء، بحرمان المحطات من شحنات الديزل اللازمة لتشغيلها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق