موقع استخباراتي: بريطانيا تعود إلى محافظة المهرة بعد 50 عاما من خروجها

محرر 29 سبتمبر 2021
موقع استخباراتي: بريطانيا تعود إلى محافظة المهرة بعد 50 عاما من خروجها

قال موقع إنتلجينس الاستخباراتي إن بريطانيا عادت إلى محافظة المهرة (شرقي اليمن) بعد 50 عاما من خروجها وغيابها، وذلك على وقع التطورات الجارية في اليمن، واستمرار الحرب منذ العام 2015.

وأكد الموقع في تقرير له -ترجمه “موقع هنا عدن الاخباري والموقع بوست “- أن عودة بريطانيا أيضا إلى المهرة رافقها تدخل لإسرائيل في المحافظة اليمنية، بالإضافة إلى كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات والسعودية التي قالت إن معظم القبائل في المهرة قريبة منها.

وأوضح الموقع أن وصول القوات البريطانية إلى المهرة يهدف لإبقاء النشاط البحري الإيراني تحت السيطرة، وجاء في سياق تشكل جبهة مشتركة من الرياض وواشنطن وأبوظبي تهدف لوقف الطموحات البحرية الإيرانية.

وأكد الموقع في تقرير حديث  أن عودة بريطانيا أيضا إلى المهرة رافقه تدخل لإسرائيل في المحافظة اليمنية، بالإضافة لكل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات والسعودية.

وذكر الحوثيون، في معلومات جديدة، اليوم الاربعاء، أن القوات البريطانية، تدير غرفة تجسس في مطار الغيضة ويمارسون عملية التجسس على الاتصالات اليمنية من عدد من السفن عبر الكابل البحري قبالة مدينة الغيضة مركز المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان .

وأوضح الحوثيون، أن البريطانيين عملية التجسس تشمل كافة مناطق اليمن  وليس منطقة دون أخرى، بعد أن حصلوا على بيانات شركة الاتصال اليمنية.

وأكد الموقع في تقرير حديث  أن عودة بريطانيا أيضا إلى المهرة رافقه تدخل لإسرائيل في المحافظة اليمنية، بالإضافة لكل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات والسعودية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق