نقابة المعلمين ترصد 600 دورة طائفية نظمتها مليشيا الحوثي للتربويين

محرر 33 سبتمبر 2021
نقابة المعلمين ترصد 600 دورة طائفية نظمتها مليشيا الحوثي للتربويين

رصدت نقابة المعلمين اليمنيين تنظيم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران 600 دورة طائفية للتربويين في مناطق سيطرتها.

وذكر موقع “يمن شباب نت” نقلا عن المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي قوله إن “ميليشيا الحوثي الانقلابية أجبرت مئات المعلمين على حضور دورات طائفية وفعاليات ثقافية وتعبوية مع بداية العام الدراسي الجاري”.

وأوضح اليناعي “إن نقابة المعلمين اليمنيين رصدت أكثر من 600 دورة  نظمتها ميليشيا الحوثي للتربويين في مناطق سيطرتها خلال الأيام الفائتة”.

وأضاف أن “ميليشيا الحوثي هددت المعلمين الذين رفضوا حضور الدورات بالفصل من وظائفهم واستبدالهم بآخرين”.. مؤكدا أن الميليشيا تعمل على استهداف مناهج التعليم وأنشطته التي رسخت قيم المواطنة المتساوية وأذابت الفوارق الطبقية والسلالية في البلاد.

ولفت المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين إلى أن جماعة الحوثي تواصل بشكل جدي وممنهج لتوظيف المعلمين وقطاع التعليم لخدمة أجندتها العسكرية والفكرية.

وحذر المسؤول النقابي من “الآثار المستقبلية لممارسات ميليشيا الحوثي إذا استمر اتساع نطاق الفعاليات الحالية للميليشيات” مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات مناسبة وصارمة للحد منها”.

ودعا إلى احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يؤكد على احترام التربويين واستقلاليتهم في أدائهم الوظيفي وحث الدول على اتخاذ تدابير ملموسة لردع استغلال المعلمين من قبل الجماعات المسلحة وإجبارهم على خدمة أجندتها الفكرية والثقافية والعسكرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق