تحذيرات على لسان مسؤول حكومي لسكان العاصمة المؤقتة عدن

29 أغسطس 2021
تحذيرات على لسان مسؤول حكومي لسكان العاصمة المؤقتة عدن

كشف مسؤول حكومي أن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن شهدت ارتفاع كبير في عدد الوفيات المسجلة من قبل المصلحة خلال الإيام الماضية بالتزامن مع إزدياد عدد المتوفين والمصابين جراء وباء فيروس كورونا.

وقال اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، أن المصلحة كانت تسجل مابين 9 إلى 12 وفاة خلال اليوم كمعدل طبيعي في بداية الشهر الجاري لترتفع في منتصف الشهر ما بين 20 الى 25 وفاة، مؤكداً ان ذلك يأتي مع ازدياد الاصابة بفيروس كورونا دلتا وبعض الحالات العرضية الاخرى

وأضاف اللواء سند جميل أن عدد الوفيات شهد خلال الإسبوع الحالي قفزة كبيرة حيث إرتفعت الإرقام إلى (30) حالة وفاة ووصلت اليوم إلى (40) حالة وفاة، مشيراً إلى وجوب أن ترفع وزارة الصحة وإدارة الترصد الوبائي الجاهزية لمواجهة تفشي الوباء مع تقديم المساعدة للعودة لسجلات الوفيات ورصد الحالات المقيدة لدينا.

وحذر رئيس مصلحة الأحوال المدنية المواطنين من أنتشار مفترض للوباء خلال الفترة القادمة ضمن موجة تصاعدية له، داعيا المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الاحترازات الصحية والتباعد الاجتماعي في الإمكان العامة.

وفي سياق متصل، حذرت الدكتورة زينب القيسي مديرة محجر الصليب الأحمر الواقع في مستشفى الجمهورية من ارتفاع عدد حالات الإصابة الناجمة من فيروس كورونا (كوفيد 19) دلتا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق