الحكومة تدين أحكام الإعدام الصادرة من مليشيا الحوثي وتؤكد أنها امتداد لمسلسل انتهاكاتها

محرر 328 أغسطس 2021
الحكومة تدين أحكام الإعدام الصادرة من مليشيا الحوثي وتؤكد أنها امتداد لمسلسل انتهاكاتها

دانت الحكومة اليمنية اليوم السبت أوامر الإعدام الجماعية التي أصدرتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق تسعة من المواطنين بينهم أكاديمي “أستاذ في القانون الدولي، وامرأتان” بتهم ملفقة.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن” أوامر الإعدام الحوثية بحق المناهضين لانقلابها على الدولة استنساخ لنهج النظام الإيراني بعد الثورة الخمينية في تصفية المعارضين السياسيين وارهاب المجتمع وإخضاعه‏ بالقوة”.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن أوامر الإعدام التي تصدرها مليشيا الحوثي بحق نساء على خلفية مواقفهن وآرائهن وأنشطتهن السياسية، سابقة خطيرة لم تحدث على مر التاريخ.

واعتبر تلك الأحكام بأنها تأتي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها بحق النساء في اليمن من اختطاف واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي واعتداء جنسي وسجون خاصة‏.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان وحماية المرأة وكل الشرفاء في العالم بإدانة إرهاب مليشيا الحوثي الممنهج للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ودعا إلى ممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف توظيفها للقضاء كأداة لإرهاب المجتمع وتصفية خصومها وحساباتها السياسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق