الحكومة تشارك في اجتماع الخطة العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات

محرر 327 أغسطس 2021
الحكومة تشارك في اجتماع الخطة العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات

شاركت الحكومة اليمنية في اجتماع فريق العمل المعني بإعادة صياغة مشروع الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات.

وشارك وفد من وزارة الداخلية يترأسه مدير عام إدارة مركز تقنية المعلومات بوزارة الداخلية العميد هدى السيد علي في الإجتماع الذي عُقد عن بُعد عبر الدائرة التلفزيونية (zoom) ونظمته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وناقش الاجتماع مضامين الاستراتيجية العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات وأهداف ووسائل تنفيذ الخطة وبرامجها التنفيذية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وجرى في الاجتماع استعراض آراء الدول الأعضاء حول مشروع الخطة وتضمنت النقاشات ملاحظات وفد بلادنا حول زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية وإنشاء مركز عربي موحد لمواجهة جرائم تقنية المعلومات والتنسيق مع الجامعات ومراكز الأبحاث العربية وشركات تقنية المعلومات الرائدة في الوطن العربي لدراسة التصدي لمثل هذه الجرائم وتبادل المعلومات حول هذه الظاهرة بشكل منظم وسريع بين أجهزة الأمن المختصة في البلدان العربية والتأكيد على دور التأهيل والتدريب للمختصين في هذا المجال لمكافحة الجرائم السبرانية.

وأوصى الاجتماع بتعزيز وتطوير التعاون بين الدول الأعضاء لمواجهة جرائم تقنية المعلومات بكافة أنواعها وقيام الدول الأعضاء بالتبادل الثنائي السريع للمعلومات والمعطيات الخاصة بمكافحة الجرائم المرتبطة بتقنية المعلومات للمساعدة في ملاحقة مرتكبيها وكذا التوسع في مجال تبادل الزيارات والخبرات بين وحدات وأجهزة جرائم تقنية المعلومات في الدول الأعضاء، وحث الدول الأعضاء على عقد دورات تدريبية مشتركة في مجال مكافحة جرائم تقنية المعلومات كما أوصى باعتماد ملاحظات وفد بلادنا واعتبارها ضمن مقررات وتوصيات الاجتماع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق