الإمارات تتقارب مع السياسة التركية وتلتقي مع أردوغان

18 أغسطس 2021
الإمارات تتقارب مع السياسة التركية وتلتقي مع أردوغان
عدن نيوز - متابعة خاصة

أعلنت الرئاسة التركية اليوم الأربعاء عن استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان.

وقالت دائرة الإتصال في الرئاسة التركية في بيان صادر عنها أن اللقاء جاء لبحث تطوير العلاقات بين البلدين والإستثمارات المتبادلة.

ومثلت زيارة طحنون بن زايد لتركيا تغييرا مهما في السياسة الإماراتية التي كانت تجاهر بعدائها للنظام التركي والقطري والإخوان على حد سواء.

واعتبر مراقبون هذه الزيارة محاولة من النظام الإماراتي لاسترضاء الجانب التركي وإرسال رسائل سلبية لحليفتها المملكة العربية السعودية ردا على قرار المملكة نقل مقار الشركات التجارية الإقليمية والدولية إلى الرياض وأنها تاتي في إطار الخلافات الإقتصادية الحادة بين أبو ظبي والرياض.

من جانبه قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الأسبق أن “‏اجتماع تاريخي وإيجابي للشيخ طحنون بن زايد مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وكان التعاون والشراكات الاقتصادية المحوّر الرئيسي للاجتماع”.

وأضاف قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “الامارات مستمرة في بناء الجسور وتوطيد العلاقات وكما أن أولويات الازدهار والتنمية محرّك توجهنا الداخلي فهي ايضا قاطرة سياستنا الخارجية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن