هرباً من كابول.. شاهد فيديو صادم يوثِّق سقوط أفغان من طائرة إجلاء أمريكية

محرر 216 أغسطس 2021
هرباً من كابول.. شاهد فيديو صادم يوثِّق سقوط أفغان من طائرة إجلاء أمريكية

نشرت  وسائل إعلام أفغانية محلية، الإثنين 16 أغسطس/آب 2021، فيديو صادماً قالت إنه لمواطنين سقطوا من طائرات الإجلاء الأمريكية أثناء تحليقها انطلاقاً من مطار كابول الذي شهد حالة من الفوضى والتدافع بين آلاف الأفغانيين في محاولتهم الهرب من البلاد.

وقالت صفحة وكالة “آسواكا” الإخبارية إن شخصين تم إلقاؤهما من على متن الطائرة.

وأضافت الوكالة الأفغانية إن السكان المحليين بالقرب من مطار كابول يقولون إن ثلاثة شبان كانوا تعلقوا بإطارات طائرة، سقطوا فوق منازل الناس، وأضافت: “أكد ذلك أحد الأهالي، وقال إن سقوط هؤلاء الأشخاص أحدث فوضى كبيرة في المنطقة”.

https://twitter.com/saudibus222/status/1427231968840847369

كما أظهر فيديو آخر نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتقط من زاوية أخرى في المطار أثناء إقلاع الطائرة وبدا واضحاً سقوط أحد الأفغان منها.

يأتي هذا في وقت قال فيه شهود عيان لوكالة رويترز، الإثنين، إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قُتلوا في مطار كابول أثناء محاولة المئات ركوب الطائرات عنوة لمغادرة العاصمة الأفغانية.

وتزامن هذا بعد تكدس مئات الأفغان في المطار في مسعى للخروج من البلاد بعد دخول مقاتلي حركة طالبان العاصمة كابول، فيما يتولى جنود أمريكيون مسؤولية المطار للمساعدة في إجلاء موظفي السفارة الأمريكية ومدنيين آخرين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق