سيول الأمطار تعزل عدة قرى في إب وتسبب خراب كبير في الطرق والجسور

محرر 310 أغسطس 2021
سيول الأمطار تعزل عدة قرى في إب وتسبب خراب كبير في الطرق والجسور

أدت السيول الجارفة التي شهدتها محافظة إب جراء الأمطار الغزيرة إلى عزل عدة قرى عن محيطها إثر جرف طرق وجسور المشاة في منطقة النادرة.

ووفقا لمصادر محلية ومواطنين في المنطقة فإن أمطاراً غزيرة شهدتها مناطق مديرية النادرة تسببت بخراب كبير في الطرقات والممتلكات والأراضي الزراعية.

وأضاف المواطنون أن حركة السير توقفت بين عدد من القرى والعزل وباتوا محاصرين في منازلهم جراء خراب الطرقات والانزلاقات الصخرية.

وأغلقت السيول الطرق بين قريتي المنزل وسايبة والعر والخلة وذي الشوح بعزلة “فجرة العود” بمديرية النادرة وباتت تلك المناطق معزولة بشكل تام عن بقية المناطق المجاورة لها.

وأوضحت المصادر أن سائلة “الشبيلي” جرفت جسر المشاة في قرية “الخلة” الذي يربط الأخيرة بمنطقة “ذي الشوح” كما تسببت السيول بخراب غير مسبوق في الأراضي الزراعية فيما تعرضت المحاصيل الزراعية للتلف في عدة قرى بعزلتي الفجرة ومفتاح نتيجة حبات “البرد” الكبيرة التي تساقطت بشكل كثيف.

ومنذ أسابيع تشهد مديريات محافظة إب أمطاراً غزيرة تسببت بسقوط عدد من الضحايا جراء سيول الأمطار والصواعق الرعدية إضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

وعلى مدى السنوات الماضية تكررت حوادث غرق لعشرات المدنيين في محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران جراء سيول الأمطار في ظل إهمال الجهات المعنية لمجاري الأمطار وتكديس المخلفات فيها وعدم إقامة جسور عبور للمارة رغم مناشدات واسعة للأهالي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق