بعد لقائه سفيري الرياض وباريس.. الناشط الحوثي علي البخيتي يدعو لإزاحة قيادة الشرعية

4 أغسطس 2021
بعد لقائه سفيري الرياض وباريس.. الناشط الحوثي علي البخيتي يدعو لإزاحة قيادة الشرعية

دعا الناشط الحوثي علي البخيتي لإزاحة قيادة الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي والجنرال علي محسن وهو مطلب حوثي انتقالي.

وجاءت دعوة البخيتي بإزاحة قيادة الشرعية بعد لقائه سفيري جمهورية فرنسا والمملكة العربية السعودية لدى اليمن في العاصمة السعودية الرياض.

وقال البخيتي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” ‏”نعم، الحوثيون لا يريدون السلام، وكذلك الشرعية لا تصلح للحرب، ولهذا يجب إزاحة هادي وعلي محسن قبل التفكير في خطط جديدة لمواجهة الحوثيين”.

وأضاف البخيتي في تغريدته “مصيبتنا الأساسية غياب القيادة السياسية منذ ٢٠١٢، فمن ترك الدولة والمؤسسات للحوثيين في ٢٠١٤ وهو في قلب صنعاء لا يمكن أن يستعيدها من فنادق الرياض”.

تغريدة الناشط الحوثي على البخيتي تتلاقى مع دعوات مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا ومليشيا المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا التي تطالب بإزاحة الرئيس هادي ونائبه من قيادة الشرعية.

وتشير مصادر متطابقة الى وجود مسعى إماراتي إيراني لإقناع المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي إلى ضرورة إزاحة الرئيس هادي ونائبه الأحمر كمدخل لوقف إطلاق النار وبدء عملية سياسية وهو ما ينسف المرجعيات الثلاث الممثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني التي اجمع عليها كل اليمنيين والقرار 2216 الذي اجمع عليه المجتمع الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق